الأخبار
الجمعة , 30 يوليو 2021
الرئيسية / أخبار / وزير العمل والتأهيل يزور الاحياء السكنية المدمرة بسرت

وزير العمل والتأهيل يزور الاحياء السكنية المدمرة بسرت

وزير العمل والتأهيل يزور الاحياء السكنية المدمرة بسرت

قام وزير العمل والتأهيل “على العابد ” مساء اليوم الاحد بجولة تفقدية في الاحياء المدمرة بمدينة خلال حرب تحرير مدينة سرت من تنظيم ” داعش ” الإرهابي .

وأطلع الوزير خلال هذه الجولة التي رافقها فيها رئيس المجلس التسييري لبلدية سرت ” سالم عامر ” على المساكن المدمرة بحي الجيزة البحرية طريق الشط البحري وحي المنارة المدمر.

واستمع الوزير والوفد المرافق له خلال الجولة الى المعوقات والمشاكل التي تواجه المواطنين أصحاب المساكن المدمرة المتضررة بسرت

وقال رئيس المجلس التسييري لبلدية سرت لمراسل وكالة الانباء الليبية ان هذه المساكن المدمرة أصبحت عائقا كبيرة مند عام 2016 وتحتاج الى إمكانيات من مجلس الوزراء بتكليف شركات كبرى لإزالة ركام المباني المدمرة بسرت والتي تحتاج الى كشف وأجهزة الكشف عن الألغام والجثث الموجودة تحت ركام المباني.

وأشار ” سالم عامر ” إلى ان عدد كبير من أبناء سرت فقدوا في هذه الحرب، ولا يعرف مصيرهم حتى الان، مطالبا بالمساعدة في الإسراع بتكليف فريق خبراء للقيام بالكشف الاشعاعي في المناطق المدمرة بسرت.

ومن جهته عبر وزير العمل عن الأسف والحزن من حجم الدمار الهائل في هذه الاحياء السكنية المدمرة، موضحا بأنه سينقل للحكومة ما شهده للإسراع في أنشاء صندوق إعادة الاعمار بسرت الدى تم الموافقة عليه الاجتماع الماضي.

كما قام وزير العمل والوفد المرافق له بجولة لمشروع تنفيذ مكتب العمل بسرت ومركز تدريب المتوقفان مند عام 2011 والدى ينفده جهاز تنفيد وتطوير المراكز الإدارية.

شاهد أيضاً

عاجل/ بدء وصول أعضاء اللجنة العسكرية المشتركة( 5+5 ) ووفد بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا الى مقر اللجنة بسرت ، وتوقعات باتخاذ قرارات هامة خلال هذا الاجتماع الذي سيبدأ بعد قليل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *