الأخبار
الإثنين , 25 أكتوبر 2021
الرئيسية / أخبار / توقيع مذكرة تفاهم بين الشركة القابضة للاتصالات والمفوضية العليا للانتخابات

توقيع مذكرة تفاهم بين الشركة القابضة للاتصالات والمفوضية العليا للانتخابات

ضمن فعاليات الاحتفالية التي أقيمت لإطلاق منظومة الناخبين والمركز الإعلامي للمفوضية العليا للانتخابات، وفي إطار التجهيزات للانتخابات الرئاسية المزمع اجراؤها في 24 ديسمبر 2021 القادم، وقّع د. فيصل قرقاب رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للاتصالات بطرابلس مذكرة للتعاون والدعم الفني مع د. عماد السائح رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في مجال تقنية الاتصالات المرتبطة بالعمليات الانتخابية.

حضر مراسم التوقيع كل من المهندس عبد الحميد الدبيبة رئيس حكومة الوحدة الوطنية والسيد موسى الكوني نائب رئيس المجلس الرئاسي، وجورجيت قاقلون نائب رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، إلى جانب مشاركة عقيلة صالح رئيس مجلس النواب، وريتشارد نورلاند المبعوث الخاص للولايات المتحدة الأمريكية لدى ليبيا عبر تسجيل مصور، إلى جانب حضور ممثلين عن الحكومة والسفارات الأجنبية في ليبيا.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى تسخير كافة الإمكانيات المتاحة لدعم سير العملية الانتخابية والرفع من مستوى الوعي لدى شركاء العملية الانتخابية وتوفير المعلومات الدقيقة عبر وسائل متطورة من تقنية الاتصالات المختلفة، ما يمكن من المشاركة الإيجابية في إنجاح الاستحقاقات الانتخابية.

وشدد المهندس عبد الحميد الدبيبة رئيس حكومة الوحدة الوطنية خلال الحدث على دعمهم الكامل للعملية الانتخابية داعيا كل الجهات المعنية لتقديم كل الدعم لسير العملية الانتخابية وقال: “إن التاريخ يسجل على صفحاته مواقف أبناء الوطن الشرفاء”.

وقال د. فيصل قرقاب رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للاتصالات: “اننا في الشركة القابضة نلتزم اليوم بوضع كل الإمكانيات المتاحة لدعم سير العملية الانتخابية والمساهمة في كل المسارات التي تفضي إلى نجاحها، خاصة وأننا نعيش في زمن الرقمنة في الوقت الذي تتجه بلادنا صوب التحول الرقمي والحكومة الالكترونية خاصةً وأن الشركة القابضة كانت ولازالت شريك نجاح في العملية الديمقراطية منذ أول انتخابات شهدتها ليبيا عام 2012”.

وذكر د. عماد السائح رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات أن عملية تسجيل الناخبين تتم عن طريق عمليات الاتصال والرسائل النصية وهذا له علاقة وطيدة بقطاع الاتصالات، إضافة إلى تدفق معلومات الاقتراع، وبهذا تعد الشركة القابضة شريكا أساسياً للمفوضية بما تقدمه من خدمات لتسهيل إجراء العملية الانتخابية.

ونصت مذكرة التفاهم على مبدأ التنسيق والشراكة للعمل والتعاون في كل ما يتعلق بكافة أشكال ومستويات الدعم الموجه نحو تعزيز دور تقنية الاتصالات في تطوير إدارة وتنفيذ العمليات الانتخابية والأنشطة المتعلقة بها.

وتضمنت مذكرة التفاهم أيضا التشاور بين الشركة القابضة ومفوضية الانتخابات حول سبل ووسائل متابعة المسائل ذات العلاقة بأنشطة تقنية الاتصالات والمعلومات للوصول لأفضل الممارسات التقنية ذات العلاقة بدعم وإدارة العمليات الانتخابية.

وتشمل المذكرة كذلك مجالات التعاون بين الشركة القابضة والمفوضية الوطنية العليا للانتخابات وتنفيذ ما تتضمنه القوانين واللوائح الانتخابية ذات العلاقة بالتعاملات الرقمية وتنفيذ برامج توعوية ودعائية لتحفز الناخبين على المشاركة في العملية الانتخابية إضافة إلى تنفيذ المؤتمرات وورش العمل ذات العلاقة باستخدامات تقنية.

شاهد أيضاً

المشري ووزير النفط يؤكدان على ضرورة النأي بقطاع النفط والغاز عن أية صراعات ونزاعات سياسية أو مسلحة

التقى رئيس المجلس الأعلى للدولة “خالد المشري” اليوم الأحد ” محمد عون” وزير النفط والغاز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *