الأخبار
الثلاثاء , 7 فبراير 2023
الرئيسية / أخبار / الوطنية للنفط تستلم الشحنة الثانية من الاختبار السريع لفيروس كورونا

الوطنية للنفط تستلم الشحنة الثانية من الاختبار السريع لفيروس كورونا

استلمت إدارة التنمية المستدامة بالمؤسسة الوطنية للنفط أمس الشحنة الثانية من الاختبار السريع لفيروس كورونا مساهمة من شركة ” سنكور الكندية ” في مواجهة جائحة كورونا حسب موقع المؤسسة .

وأوضحت الإدارة ان هذه الشحنة تأتى كمساهمة من الشركة الكندية للمساعدة في تتبع انتشار الجائحة والحد من انتشارها وتسهيل اجراء الاختبارات للعاملين بقطاع النفط بعد عودة الإنتاج من جديد وعودة التنقل بشكل مكثف من وإلى الحقول والموانئ النفطية والمستودعات والمنصات البحرية .

وبينت الإدارة انها سوف تباشر خلال الأيام القادمة في توزيع هذا الاختبار على الشركات النفطية والجهات الأخرى التابعة للمؤسسة.

وأوضح مدير إدارة التنمية المستدامة في تصريح صحفي ان هذا الاختبار تم توفيره من قبل المؤسسة بعد أخذ الرأي الفني والتشاور مع الجهات الصحية المختصة بالدولة الليبية مثل المختبر المرجعي ومركز تقنيات البحوث الحيوية التي أجرت تجارب على هذا النوع من الاختبار السريع وكانت النتائج جيدة جدا. . مشيرا إلى أن هذا النوع من الاختبارات سيساهم في تقليل تكاليف اجراء المسوحات للكشف بشكل كبير بسبب السعر المنخفض وكذلك مرونة وسهولة الاستخدام .

وأكد مدير التنمية المستدامة أن المؤسسة الوطنية للنفط أوصت بتخصيص كميات من هذه الشحنة لصالح المناطق المتاخمة للحقول والموانئ والمواقع النفطية بالتنسيق مع الجهات الصحية المختصة في تلك المناطق.

شاهد أيضاً

القابضة للاتصالات تناقش مشروع الحماية الرقمية الشامل

عُقد الإثنين بتاريخ 16 يناير 2023 اجتماع ضم هيئةالاتصالات والمعلوماتية و هيئة المعلومات و هيئة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *