الأخبار
الثلاثاء , 24 مايو 2022
الرئيسية / أخبار / النقابة العامة لموظفي التعليم العالي تعلن إنهاء الإضراب عن العمل والعودة للعمل اعتبار من اليوم

النقابة العامة لموظفي التعليم العالي تعلن إنهاء الإضراب عن العمل والعودة للعمل اعتبار من اليوم

أعلنت النقابة العامة لموظفي التعليم العالي إنهاء الإضراب عن العمل وعودة كافة الموظفين إلى ممارسة أعمالهم بالجامعات بداية من اليوم الثلاثاء 28 ديسمبر 2021.

وقالت النقابة في بيان لها اليوم إنه في الوقت الذي تعلن انهاء الاضراب، فإنها تؤكد الاستمرار بالمطالبة بحقوق الموظفين المسلوبة، والتطلع إلى تحسين أوضاعهم الوظيفية.

وكان النائب العام ” الصديق الصور ” قد طلب من وزير التعليم العالي والبحث العلمي ” عمر القيب ” بموافاة النيابة العامة ببيانات العاملين بمؤسسات التعليم العالي الذين امتنعوا عن أداء العمل المسند إليهم من واقع سجلات الجامعات والكليات التقنية والاكاديميات التي عطلت الدراسة بها بالمخالفة للتشريعات.

كما طالب ” الصور ” في رسالة وجهها أمس لـ ” القيب ” وتحصلت وكالة الانباء الليبية نسخة منها بموافاة النيابة بالأسباب التي أدت الى اعراض بعض العاملين بمؤسسات التعليم العالي عن أداء الوظيفة بشكل عاجل، وتوجيه ممن امتنعوا عن أداء الوظيفة بالجامعات والكليات التقنية والاكاديميات بضرورة الالتحاق بالعمل وأداء الواجبات المسندة إليهم قبل انقضاء هذا العام والالتجاء الى الاليات التي تتفق مع القانون للمطالبة بأية حقوق لهم.

ولفتت الرسالة إلى ان الاعراض عن العمل من بعض الموظفين وعلى النحو الذي صورته التقارير الواردة هو ضرب من ضروب الاضراب غير المشروع الذي يجعلهم تحت طائلة المسألة الجنائية لتعمدهم مخالفة موجبات الوظيفة العامة والاضرار بالصالح العام المشمول بالحماية التي تقررها احكام قانون العمل والمادتين ( 237 ، 238 ) من قانون العقوبات جراء تنازع سلوكهم مع حق التعليم وتصادمه مع واجب الحفاظ على سير المرفق العام بانتظام واطراد

شاهد أيضاً

وزير النفط : إنتاج ليبيا من النفط الخام يقدر بحوالي ( 650 ) ألف برميل يوميا ومن الغاز ( ملياري قدم ) مكعب يوميا”.

قال وزير النفط والغاز بحكومة الوحدة الوطنية ” محمد عون ” إنّ إنتاج ليبيا من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *